نام: موبایل:
نشرت فی 04 جولای 2014 | الفئة : الأماکن الجملیة

شارع غاهار باغ

حجم الخط

العنوان: الشارع الرئيسي بجانب مجمع ناكش جاهان مقابل غرب شارع اوستانداري

يعتبر هذا الشارع شارعاً واسعاً وجميلاً ومليئاً بالأشجار التي تمتد من ساحة ناكش جاهان. يوجد هذا الشارع بجوار قصر أصفهان، وفي منطقة سي أو سيه بول ويؤدي الى أحياء جولفا الأرمنية في الجنوب. يمثل الشارع اليوم ممشى رئيسي وشريان أساسي تسير فيه المركبات داخل المدينة. إنه بمثابة مصب لجميع الشوارع الأخرى في أصفهان حيث يربط بين الشرق والغرب، والشمال والجنوب، كل الطرق تؤدي إلى شارغ تشاهار باغ.

يعنى إسم الشارع حرفياً "الأربع حدائق" وتم تسميته بهذا الاسم نظراً للمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بالشارع وكثرة المساحات الخضراء التى تمتد على امتدادا البصر، وبه أيضاً عدة ممرات ومصب رئيسي للمياه. إنها فكرة رائعة أن تجلس وتسترخي فى هذا المكان الرائع ومشاهدة المسطحات المائية والتمشية في الممرات العامة.

يعد هذا المكان متنزه شعبي لسكان هذا الشارع وموطناً للمواكب العامة والمهرجانات، أما في فصل الشتاء فيتحول المكان إلى ملعب للثلوج، وفي الخريف يمتلىء الشارع بأوراق البرتقال. أما في فصل الربيع فتتفتح الزهور الملونة، وفي فصل الصيف لن تشعر بالحرارة هنا بسبب المساحات الخضراء التى تبعث النسيم العليل. لذا يمكنك زيارة هذا الشارع في أي وقت خلال السنة عند زيارتك لأصفهان، ينصح بالسير على الأقدام هنا حتى تستمتع بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الرائعة.  

المحتویات ذات صلة
کتابة التعلیق

پاسخ دهید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.