نام: موبایل:
الرئیسیة » الأخبار » فلسطین » #بكفي_حصار .. تريند عالمي يصل إلى 25 مليون متابع
نشرت فی 03 آوریل 2016 | الفئة : فلسطین

#بكفي_حصار .. تريند عالمي يصل إلى 25 مليون متابع

حجم الخط

تفاعل ناشطون فلسطينيون وعرب مع الحملة الإلكترونية العالمية #بكفي حصار، التي انطلقت الجمعة، وطالبت بإنهاء الحصار المشدد، الذي يفرضه الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة منذ عشر سنوات.
وبحسب “المركز الفسطيني للاعلام” ركز الناشطون في تغريداتهم، التي تجاوزت (54) ألف تغريدة ووصلت إلى نحو (25.7) مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، واختتمت بوسم “#بكفي حصار”، على إظهار التداعيات الكارثية للحصار “الإسرائيلي”، وطالبوا بفتح معبر رفح الحدودي، الخاضع لسيطرة السلطات المصرية، بجانب المطالبة بإقامة ميناء بحري للقطاع يكون بمثابة منفذ الغزيين للعالم بعيداً عن قيود الاحتلال وحصاره.

ووصل الهاشتاق إلى “تريند” عالمي، مرحلة الأكثر تداولا، في كثير من دول العالم، فيما جاءت التغريدات بكثافة من مصر والجزائر والسعودية واليمن وفرنسا والمغرب وإيران وأمريكا وإنجلترا وإندونيسيا وماليزيا، وكانت النسبة العظمى من التغريدات من فلسطين.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، كانت نسبة التغريد من الإناث أعلى بكثير منها من الذكور، ووصلت إلى (67%) مقابل (33%) للرجال، فيما فاق التغريد على الأجهزة المحمولة نظيرتها المكتبية، وكان النصيب الأكبر للأجهزة التي تعمل على نظام “آندرويد” حيث كانت نسبتهم (57.8%) مقابل (23.3%) للأجهزة التي تعمل على آيفون، بينما أولئك الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المكتبية فلم تتجاوز نسبتهم (10.8%).

وصاحب هاشتاق (بكفي حصار)، مجموعة كبيرة من الوسوم منها: (كتائب القسام – رفح – افتحوا معبر رفح – حماس – غزة – عصر حماس – عد جنودك – ارحل يا عباس – ألف يوم صمود – عباس لا يمثلني – غزة تقاوم).

تصنيف :اهم الاخبارالعالم الاسلاميفلسطینسياسة
كلمات دليلية : حماسغزةمعبر رفحمواقع التواصل الاجتماعي

المحتویات ذات صلة
کتابة التعلیق

پاسخ دهید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.