نام: موبایل:
نشرت فی 24 آوریل 2016 | الفئة : الإنجازات, بناء النظام, قیادة الإمام الخمیني

إنی راض عن عمل حرس الثورة

حجم الخط

بمناسبة الذکرى السنویة لتاسیس حرس الثورة الاسلامیة
مما قاله الامام الخمینی (قدس سره) حول حرس الثورة الاسلامیة ودوره فی الثورة الاسلامیة:
نظراً إلى أن الحرس الثوری مؤسسة حدیثة التأسیس وتضطلع بمسؤولیة الحفاظ على الاسلام والثورة فإن من الأمور التی ینبغی أن تهتموا بها، وجوب أن یکون الحرس الثوری نموذجاً فی الأخلاق وأن یتعامل مع أفراد الشعب والسلطات الأخرى بنحو صحیح وإسلامی. ویجب عدم السماح للذین یؤدی وجودهم إلى إثارة الاختلاف بالالتحاق بالحرس الثوری والجیش .. لقد کان المنحرفون یرون منذ البدایة عدم جدوى الحرس الثوری. کما کانت هناک جماعة تدعو إلى حل الجیش. وکلاهما کانا ینویان الإساءة إلى الجیش والحرس. والیوم فإن کلًا من الجیش والحرس الثوری یعمل على خدمة الاسلام والثورة. ولأننا نتطلع لبناء بلدنا بشکل أساسی وإحیاء المظاهر الاسلامیة، لذا یجب أن نفکر بالحرس والجیش وأن نعی تماماً بأنهما على ارتباط بنا إلى نهایة التاریخ. وإذا ما حصل- لا سمح الله- بعد خمسین عاماً انحراف ما فسنکون نحن المسؤولین. وما أؤکد علیه هو أن یولی الأخوة فی الحرس والجیش اهتمامهم بالقضایا وفقاً للتکلیف الشرعی ومصالح المجتمع، وأن یحترزوا بشدة من التوجهات الفئویة والفرقة.‏
صحیفة الإمام(ترجمة عربیة)، ج‏17، ص: 267
إنی راض عن عمل حرس الثورة ولن أغیر رأیی فیکم أبداً، فلو لم یکن حرس الثورة، لماکانت البلاد .. إنی أحترم حرس الثورة وأعتز بهم کثیراً .. إنی أعقد آمالًا کبیرة علیکم .. إن ماضیکم حافل بالإسلام ..
صحیفة الإمام(ترجمة عربیة)، ج‏9، ص: 247
لقد خدمتم، انتم حرس الثورة الاسلامیة، الاسلام بعشق ومحبة ولاتزالون کجنود صدر الاسلام. وأرجو الله تبارک وتعالى أن یثبکم، أیها الاخوة الاعزاء، مثلما أثاب جنود صدر الاسلام .. لقد أدیتم فی هذه الثورة الاسلامیة دوراً عظیماً فی حفظکم الأمن، وهذه خدمة کبیرة. وآمل من الله تبارک وتعالى أن ینعم علیکم بالعزة والسعادة.إننی أشکرکم جمیعاً.
صحیفة الإمام(ترجمة عربیة)، ج‏6، ص: 424

المحتویات ذات صلة
کتابة التعلیق

پاسخ دهید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.